mytiger
منتديات MYTIGER
كل عام وسيادتكم بخير و اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصلح حالك وبالك وان يفرج همك وغمك ويذهب عنك كل حزن ومرض وفاقة وهم وغم وضيق وكرب ويكرمك في الدنيا والآخرة ويرفع قدرك في الدنيا والآخرة وان يسبل عليك ستره وان يسبغ عليك نعمه كلها ظاهرة و باطنه ما علمنا منها وما لم نعلم وان يدخلك الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدياتMYTIGER ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
mytiger
منتديات MYTIGER
كل عام وسيادتكم بخير و اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصلح حالك وبالك وان يفرج همك وغمك ويذهب عنك كل حزن ومرض وفاقة وهم وغم وضيق وكرب ويكرمك في الدنيا والآخرة ويرفع قدرك في الدنيا والآخرة وان يسبل عليك ستره وان يسبغ عليك نعمه كلها ظاهرة و باطنه ما علمنا منها وما لم نعلم وان يدخلك الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتدياتMYTIGER ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
mytiger
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

mytiger

برامج.العاب.افلام.اغانى.شرح برامج
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
المنتدى تحت التطوير حاليا
مرحبا بكم فى MYTIGER

شاطر|
بيانات كاتب الموضوع
ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير عام المنتديات
الرتبه:
مدير عام المنتديات
الصورة الرمزية

اشرف فتح الباب

البيانات
نقاط : 2081
تاريخ التسجيل : 02/10/2012
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

موضوع: ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات  Icon_minitime1الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 8:58 pm















التناقضات

1. هل كان لميكال بت شاول اولاد ام لا

لم يكن لها اولاد

(الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-6-23)(ولم يكن لميكال بنت شاول ولد الى يوم موتها)

كان لها خمسة اولاد

(الفانديك)(صموئيل الثاني)(Sm2-21-Cool(فاخذ الملك ابني رصفة ابنة ايّة اللذين ولدتهما لشاول ارموني ومفيبوشث وبني ميكال ابنة شاول الخمسة الذين ولدتهم لعدرئيل ابن برزلاي المحولي)

2. التناقض فى قصة موت يهوذا

خنق نفسه

(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-27-5)(فطرح الفضة في الهيكل وانصرف.ثم مضى وخنق نفسه.)

انشقت بطنه

(الفانديك)(أعمال الرسل)(Acts-1-18)(فان هذا اقتنى حقلا من اجرة الظلم واذ سقط على وجهه انشق من الوسط فانسكبت احشاؤه كلها.)

3. كم كان عدد الموكلين على الإشراف على خدمة العمال المسخرين لتنفيذ أعمال سليمان

خمس مئة وخمسون

(الفانديك)(الملوك الأول)(Kgs1-9-23)(هؤلاء رؤساء الموكلين على اعمال سليمان خمس مئة وخمسون الذين كانوا يتسلطون على الشعب العاملين العمل)

مئتين وخمسين

(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-8-10)(وهؤلاء رؤساء الموكلين الذين للملك سليمان مئتان وخمسون المتسلطون على الشعب.)

كم وزنة من الذهب جلبها عبيد حيرام وعبيد سليمان من أوفير؟
أربع مئة وعشرين وزنة من الذهب

(الفانديك)(الملوك الأول)(Kgs1-9-28)(فأتوا الى اوفير واخذوا من هناك ذهبا اربع مئة وزنة وعشرين وزنة وأتوا بها الى الملك سليمان)

أربع مئة وخمسين وزنة من ذهب

(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-8-18)(وارسل له حورام بيد عبيده سفنا وعبيدا يعرفون البحر فأتوا مع عبيد سليمان الى اوفير واخذوا من هناك اربع مئة وخمسين وزنة ذهب واتوا بها الى الملك سليمان)

كم كان عدد ( بنو عادين ) العائدين من السبي ؟
أربع مئة وأربعة وخمسون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-15)(بنو عادين اربع مئة واربعة وخمسون.)

ست مئة وخمسة وخمسون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-20)(بنو عادين ست مئة وخمسة وخمسون.)

كم كان عدد أهل بيت لحم ونطوفة الذين رجعوا من السبي ؟
مئة وستة وسبعين

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-21)(بنو بيت لحم مئة وثلاثة وعشرون رجال نطوفة ستة وخمسون.) بالجمع 176

مئة وثمانية وثمانون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-26)(رجال بيت لحم ونطوفة مئة وثمانية وثمانون.)

كم كان عدد بنو آرح العائدن من السبي ؟
سبع مئة وخمسة وسبعون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-5)(بنو آرح سبع مئة وخمسة وسبعون.)

ست مئة واثنان وخمسون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-10)(بنو آرح ست مئة واثنان وخمسون.)

كم كان عدد بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب العائدين من السبي ؟
ألفان وثمان مئة واثنا عشر

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-6)(بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب الفان وثمان مئة واثنا عشر.)

ألفان وثمان مئة وثمان مئة وثمانية عشر

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-11)(بنو فحث موآب من بني يشوع ويوآب الفان وثمان مئة وثمانية عشر.)

كم كان عدد بنو زتو العائدين من السبي ؟
تسع مئة وخمسة وأربعون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-Cool(بنو زتو تسع مئة وخمسة واربعون.)

ثمان مئة وخمسة وأربعون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-13)(بنو زتو ثمان مئة وخمسة واربعون.)

كم كان عدد بنو باني العائدين من السبي؟
ست مئة واثنان وأربعون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-10)(بنو باني ست مئة واثنان واربعون.)

ست مئة وثمانية وأربعون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-15)(بنو بنوي ست مئة وثمانية واربعون.)

كم كان عدد بنو حشوم العائدين من السبي؟
مئتان وثلاثة وعشرون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-19)(بنو حشوم مئتان وثلاثة وعشرون.)

ثلاث مئة وثمانية وعشرون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-22)(بنو حشوم ثلاث مئة وثمانية وعشرون.)

كم كان عدد بنو باباي العائدين من السبي؟
ست مئة وثلاثة وعشرين

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-11)(بنو باباي ست مئة وثلاثة وعشرون.)

ست مئة وثمانية وعشرون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-16)(بنو باباي ست مئة وثمانية وعشرون.)

كم كان عدد بنو عرجد العائدين من السبي؟
ألف ومئتان واثنان وعشرون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-12)(بنو عزجد الف ومئتان واثنان وعشرون.)

ألفان وثلاث مئة واثنان وعشرون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-17)(بنو عزجد الفان وثلاث مئة واثنان وعشرون.)

كم كان عدد أدونيقام العائدين من السبي؟
ست مئة وست وستون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-13)(بنو ادونيقام ست مئة وستة وستون.)

ست مئة وسبعة وستون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-18)(بنو ادونيقام ست مئة وسبعة وستون.)

كم كان عدد بنو بغواي العائدين من السبي؟
ألفان وستة وخمسون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-14)(بنو بغواي الفان وستة وخمسون.)

ألفان وسبعة وستون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-19)(بنو بغواي الفان وسبعة وستون.)

كم كان عدد بنو بيصاي العائدين من السبي؟
ثلاث مئة وثلاثة وعشرون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-17)(بنو بيصاي ثلاث مئة وثلاثة وعشرون.)

ثلاث مئة واربعة وعشرون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-23)(بنو بيصاي ثلاث مئة واربعة وعشرون.)

كم كان عدد رجال بيت إيل وعاي العائدين من السبي؟
مئتان وثلاثة وعشرون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-28)(رجال بيت ايل وعاي مئتان وثلاثة وعشرون.)

مئة وثلاثة وعشرون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-32)(رجال بيت ايل وعاي مئة وثلاثة وعشرون.)

كم كان عدد بنو لود بنو حاديد وأونو العائدين من السبي؟
سبع مئة وخمسة وعشرون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-33)(بنو لود بنو حاديد واونو سبع مئة وخمسة وعشرون.)

سبع مئة وواحد وعشرون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-37)(بنو لود بنو حاديد واونو سبع مئة وواحد وعشرون.)

كم كان عدد بنو سناءة العائدين من السبي؟
ثلاثة آلاف وست مئة وثلاثون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-35)(بنو سناءة ثلاثة آلاف وست مئة وثلاثون)

ثلاثة وتسع مئة وثلاثون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-38)(بنو سناءة ثلاثة آلاف وتسع مئة وثلاثون.)

كم كان عدد المغنون من بني آساف العائين من السبي ؟
مئة وثمانية وعشرون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-41)(المغنون بنو آساف مئة وثمانية وعشرون)

مئة وثمانية وأربعون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-44)(المغنون بنو آساف مئة وثمانية واربعون)

كم كان عدد بنو البوابين العائدين من السبي ؟
مئة وسع وثلاثون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-42)(بنو البوابين بنو شلوم بنو آطير بنو طلمون بنو عقّوب بنو حطيطا بنو شوباي الجميع مئة وتسعة وثلاثون)

مئة وثمانية وثلاثون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-45)(البوابون بنو شلوم بنو آطير بنو طلمون بنو عقّوب بنو حطيطا بنو شوباي مئة وثمانية وثلاثون)



كم كان عدد الذين صعدوا من تل ملح وتل حرشا ، كروب ولم يستطيعوا أن يبينوا بيوت آبائهم ؟
ست مئة واثنان وخمسون

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-59)(وهؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح وتل حرشا كروب ادّان امّير.ولم يستطيعوا ان يبينوا بيوت آبائهم ونسلهم هل هم من اسرائيل بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة واثنان وخمسون.)

ست مئة واثنان وأربعون

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-61)(وهؤلاء هم الذين صعدوا من تل ملح وتل حرشا كروب وادون وامّير.ولم يستطيعوا ان يبيّنوا بيوت آبائهم ونسلهم هل هم من اسرائيل بنو دلايا بنو طوبيا بنو نقودا ست مئة واثنان واربعون.)

كم كان عدد الاقمصة الذي تبرع به رؤساء العائلات للكهنة لدى وصولهم إلي أورشليم لبناء بيت الرب ؟
مئة قميص

(الفانديك)(عزرا)(Ezr-2-69)(اعطوا حسب طاقتهم لخزانة العمل واحدا وستين الف درهم من الذهب وخمسة آلاف منّا من الفضة ومئة قميص للكهنة.)

خمس مئة وثلاثين قميصاً

(الفانديك)(نحميا)(Neh-7-70)(والبعض من رؤوس الآباء اعطوا للعمل.الترشاثا اعطى للخزينة الف درهم من الذهب وخمسين منضحة وخمس مئة وثلاثين قميصا للكهنة.)



في أي يوم جاء ( نبوزردان ) رئيس الشرطة كي يدمر الهيكل ؟
فى سابع الشهر

سفر ملوك الثاني 25 : 8 "وفي الشهر الخامس في سابع الشهر وهي السنة التاسعة عشرة للملك نبوخذناصّر ملك بابل جاء نبوزرادان رئيس الشرط عبد ملك بابل الى اورشليم. 9 واحرق بيت الرب وبيت الملك وكل بيوت اورشليم وكل بيوت العظماء احرقها بالنار. 10 وجميع اسوار اورشليم مستديرا هدمها كل جيوش الكلدانيين الذين مع رئيس الشرط. 11 وبقية الشعب الذين بقوا في المدينة والهاربون الذين هربوا الى ملك بابل وبقية الجمهور سباهم نبوزرادان رئيس الشرط. 12 ولكن رئيس الشرط ابقى من مساكين الارض كرامين وفلاحين. "

فى عاشر الشهر

سفر إرميا 52 : 12 "وفي الشهر الخامس في عاشر الشهر وهي السنة التاسعة عشرة للملك نبوخذراصر ملك بابل جاء نبوزرادان رئيس الشرط الذي كان يقف امام ملك بابل الى اورشليم. 13 واحرق بيت الرب وبيت الملك وكل بيوت اورشليم وكل بيوت العظماء احرقها بالنار14 وكل اسوار اورشليم مستديرا هدمها كل جيش الكلدانيين الذي مع رئيس الشرط. 15 وسبى نبوزرادان رئيس الشرط بعضا من فقراء الشعب وبقية الشعب الذين بقوا في المدينة والهاربين الذين سقطوا الى ملك بابل وبقية الجمهور. 16 ولكن نبوزرادان رئيس الشرط ابقى من مساكين الارض كرّامين وفلاحين ."







كم عدد ندماء الملك الذين اخذهم ( نبوزردان ) رئيس الشرطة ؟
خمسة رجال

سفر الملوك الثاني 25 : 18 " واخذ رئيس الشرط سرايا الكاهن الرئيس وصفنيا الكاهن الثاني وحارسي الباب الثلاثة. 19 ومن المدينة اخذ خصيا واحدا كان وكيلا على رجال الحرب وخمسة رجال من الذين ينظرون وجه الملك الذين وجدوا في المدينة وكاتب رئيس الجند الذي كان يجمع شعب الارض وستين رجلا من شعب الارض الموجودين في المدينة20 واخذهم نبوزرادان رئيس الشرط وسار بهم الى ملك بابل الى ربلة. "

سبعة رجال

سفر إرميا 52 : 24 " واخذ رئيس الشرط سرايا الكاهن الاول وصفنيا الكاهن الثاني وحارسي الباب الثلاثة25 واخذ من المدينة خصيا واحدا كان وكيلا على رجال الحرب وسبعة رجال من الذين ينظرون وجه الملك الذين وجدوا في المدينة وكاتب رئيس الجند الذي كان يجمع شعب الارض للتجند وستين رجلا من شعب الارض الذين وجدوا في وسط المدينة 26 اخذهم نبوزرادان رئيس الشرط وسار بهم الى ملك بابل الى ربلة

كم يبلغ أرتفاع تاج عمود بيت الرب ؟
ثلاثة ازرع

(الفانديك)(الملوك الثاني)(Kgs2-25-17)(ثماني عشرة ذراعا ارتفاع العمود الواحد وعليه تاج من نحاس وارتفاع التاج ثلاث اذرع والشبكة والرمانات التي على التاج مستديرة جميعها من نحاس.وكان للعمود الثاني مثل هذه على الشبكة)

حمسة ازرع

(الفانديك)(ارميا)(Jer-52-22)(وعليه تاج من نحاس ارتفاع التاج الواحد خمسة اذرع وعلى التاج حواليه شبكة ورمانات الكل من نحاس.ومثل ذلك للعمود الثاني والرمانات)

هل نتلف الأشجار المثمرة في الحرب أم لا نتلفها ؟
هنا يمنع قطع الاشجار

(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-19)(اذا حاصرت مدينة اياما كثيرة محاربا اياها لكي تأخذها فلا تتلف شجرها بوضع فاس عليه.انك منه تأكل.فلا تقطعه.لانه هل شجرة الحقل انسان حتى يذهب قدامك في الحصار.)

وهذا يخالف ما ورد فى

(الفانديك)(الملوك الثاني)(Kgs2-3-19)(فتضربون كل مدينة محصّنة وكل مدينة مختارة وتقطعون كل شجرة طيبة وتطمّون جميع عيون الماء وتفسدون كل حقلة جيدة بالحجارة.)





27.لقد أورد كل من متى ومرقس رواية لعن يسوع لشجرة التين فقد وردت عند متى في [ 21 : 18 ] ووردت عند مرقـس في [ 11 : 12 ]

لكنهما وقعا في تناقض واضح وهو :

قول متى أن المسيح لعن شجرة التين [ بعد ] أن قام بتطهير الهيكل وطرد الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه

(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-21-12)(ودخل يسوع الى هيكل الله واخرج جميع الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام)

ونجد عكس ذلك في انجيل مرقس الذي يذكر أن المسيح لعن شجرة التين [ قبل ] ان يكون قد طهر الهيكل من الذين كانوا يبيعون ويشترون فيه !!

(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-11-15)(وجاءوا الى اورشليم.ولما دخل يسوع الهيكل ابتدأ يخرج الذين كانوا يبيعون ويشترون في الهيكل وقلب موائد الصيارفة وكراسي باعة الحمام.)

وهذه قصة واحدة لحدث واحد تناقض في روايتها متى ومرقس .

------------------------------------------

28. التناقض فى قصة لعن شجرة التين

وبينما نجد في انجيل مرقس أن المسيح لعن شجرة التين وان التلاميذ ومنهم بطرس علموا أنها يبست في [ اليوم التالي ] عندما رأوا الشجرة يابسة وهم راجعون الي المدينة

(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-11-20)(وفي الصباح اذ كانوا مجتازين رأوا التينة قد يبست من الاصول.)

نجد عكس ذلك في انجيل متى فهو يحكي وقوع جميع الاحداث في [ نفس اليوم ] وان الشجرة يبست في الحال وان التلاميذ رأوا ما جرى وقالوا : كيف يبست التينة في الحـال ؟ متـى

(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-21-18)(وفي الصبح اذ كان راجعا الى المدينة جاع. - فنظر شجرة تين على الطريق وجاء اليها فلم يجد فيها شيئا الا ورقا فقط.فقال لها لا يكون منك ثمر بعد الى الابد.فيبست التينة في الحال. فلما رأى التلاميذ ذلك تعجبوا قائلين كيف يبست التينة في الحال.)

فهل يقال لهذا التضارب انه إلهام من عند رب العالمين ؟

29. هل فقد احد ام لم يفقد احد

جاء في يوحنا [ 18 : 9 ] قول المسيح : ( إن الذين أعطيتني لم أفقد منهم أحداً )

ان المسيح في هذا النص لم يفقد أحداً على الأطلاق

ولكن حين ترجع أيها القارىء الفطن إلي يوحنا في [ 17 : 12 ] قبل هذا النص كان المسيح نفسه يقول : ( حين كنت معهم في العالم كنت أحفظهم في اسمك . الذين أعطيتني حفظتهم ، ولم يهلك منهم أحد إلا ابن الهلاك ليتم الكتاب . )

ففي الاصحاح الثامن عشر لم يفقد أحداً وفي الاصحاح السابع عشر فقد واحد والفرق واضح انه تناقض !

30. تناقض في موضوع سماع كلام الله :

جاء في إنجيل يوحنا [ 5 : 37 ] قول المسيح لليهود : (( والأب نفسه الذي أرسلني يشهد لي ، لم تسمعوا صوته قط . . . ))

ولكن متى أورد في [ 17 : 1 ] أن المسيح ومعه بطرس ويعقوب ويوحنا لما استقروا فوق الجبل سمعوا صوت الأب من السماء يقول : (( هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت ، له اسمعوا ! )) وهذا تصريح بسماع كلام الله . وقد جاء في سفر التثنية أن ان الله طلب من موسى أن يجمع بني اسرائيل ناحية جبل ( حوريب ) ليسمعوا صوت الله وهو يتكلم مع موسى فسمعوا صوت الرب

(الفانديك)(التثنية)(Dt-4-10)(في اليوم الذي وقفت فيه امام الرب الهك في حوريب حين قال لي الرب اجمع لي الشعب فاسمعهم كلامي لكي يتعلموا ان يخافوني كل الايام التي هم فيها احياء على الارض ويعلّموا اولادهم. فتقدمتم ووقفتم في اسفل الجبل والجبل يضطرم بالنار الى كبد السماء بظلام وسحاب وضباب. فكلمكم الرب من وسط النار وانتم سامعون صوت كلام ولكن لم تروا صورة بل صوتا.)

31. تناقض في موضوع رؤية الله :

صرح يوحنا في [ 1 : 18 ] بأن الله لم يره أحد قط .

وهذا ما يؤكده أيضاً يوحنا في رسالته الأولى [ 4 : 12 ] بقوله : (( ما من أحد رأى الله )) .

وجاء في سفر الخروج [ 33 : 20 ] قول الرب لموسى :

(( وَلَكِنَّكَ لَنْ تَرَى وَجْهِي، لأَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي يَرَانِي لاَ يَعِيشُ ))

إلا اننا نجد أن هناك نصوصاً تناقض هذا و تؤكد رؤية الله !

فقد جاء في سفر التكوين [ 32 : 30 ] أن نبي الله يعقوب رأى الله وجهاً لوجه فهو يقول : (( لأني نظرت الله وجهاً لوجه ))

وجاء في سفر الخروج أيضاً [ 33 : 11 ] أن الرب كلم موسى وجهاً لوجه كما يكلم الرجل صاحبه !

وورد في سفر الخروج [ 24 : 9 ] : (( ثُمَّ صَعِدَ مُوسَى وَهَرُونُ وَنَادَابُ وَأَبِيهُو وَسَبْعُونَ مِنْ شُيُوخِ إِسْرَائِيلَ، وَرَأَوْا إِلَهَ إِسْرَائِيلَ، وَتَحْتَ قَدَمَيْهِ أَرْضِيَّةٌ كَأَنَّهَا مَصْنُوعَةٌ مِنَ الْيَاقُوتِ الأَزْرَقِ الشَّفَّافِ تُمَاثِلُ السَّمَاءَ فِي النَّقَاءِ، وَلَكِنَّ اللهَ لَمْ يَمُدَّ يَدَهُ لِيُهْلِكَ أَشْرَافَ بَنِي إِسْرَائِيلَ. فَرَأَوْا اللهَ وَأَكَلُوُا وَشَرِبُوا. ))

32.تناقضات فيمن صعد الى السماء

جاء في يوحنا [ 3 : 13 ] قول المسيح : (( ليس أحد صعد إلى السماء ، إلا الذي نزل من السماء ، ابن الانسان الذي هو في السماء )) .

وهذا الكلام خاطىء لأن كل من أخنوخ كما جاء في [ تكوين 5 : 24 ] وإيليا النبي كما جاء في [2ملوك 2: 11 ] قد صعدا إلى السماء .

35.التناقضات فى قصة المرأة التى فرغت العطر على يسوع

أورد كل من متى في [ 26 : 6 ] ومرقس في [ 14: 1] ولوقـا في [ 7 : 36 ، 39 ] ويوحنـا فـي [ 12 : 1 ، 4 ] قصة المرأة التي أفرغت قارورة الطيب على المسيح ، لكنهم وقعوا في إختلافات واضحة :

الاختلاف الاول : حسـب روايــة مرقس أن المرأة أفرغت قارورة الطيب في منزل سمعان الأبرص في بيت عنيا

(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-14-3)(وفيما هو في بيت عنيا في بيت سمعان الابرص وهو متكئ جاءت امرأة معها قارورة طيب ناردين خالص كثير الثمن.فكسرت القارورة وسكبته على راسه.)

لكن حسب رواية لوقا ان ذلك حدث في بيت الفريسي

(الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-7-36)(وسأله واحد من الفريسيين ان يأكل معه فدخل بيت الفريسي واتكأ.)

وحسب رواية يوحنا أن ذلك حدث في منزل مريم ومرثا ولعازر

(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-12-1)(ثم قبل الفصح بستة ايام أتى يسوع الى بيت عنيا حيث كان لعازر الميت الذي اقامه من الاموات- فصنعوا له هناك عشاء.وكانت مرثا تخدم واما لعازر فكان احد المتكئين معه.)

الاختلاف الثاني : حسب رواية مرقس ان هذه القصة حدثت قبل عيد الفصح بيومين

(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-14-1)(وكان الفصح وايام الفطير بعد يومين.وكان رؤساء الكهنة والكتبة يطلبون كيف يمسكونه بمكر ويقتلونه.)

ولكن حسب رواية يوحنا ان هذه القصة حدثت قبل الفصح بستة أيام

(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-12-1)(ثم قبل الفصح بستة ايام أتى يسوع الى بيت عنيا حيث كان لعازر الميت الذي اقامه من الاموات.)

الاختلاف الثــالث : حسب رواية مرقس ان المرأة بعد أن كسرت القارورة استاء قوم لإسرافها

(الفانديك)(انجيل مرقص)(Mk-14-4)(وكان قوم مغتاظين في انفسهم فقالوا لماذا كان تلف الطيب هذا.)

لكن حسب رواية يوحنا أن الذي استاء هو يهوذا الاسخريوطي

(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-12-4)(فقال واحد من تلاميذه وهو يهوذا سمعان الاسخريوطي المزمع ان يسلمه لماذا لم يبع هذا الطيب بثلاث مئة دينار ويعط للفقراء.)

الاختلاف الرابع : عند يوحنا أن قصة المرأة التي سكبت قارورة الطيب على جسد المسيح حدثت قبل أن يكون المسيح قد دخل أورشليم وركب على الجحش

(الفانديك)(انجيل يوحنا)(Jn-12-12)(وفي الغد سمع الجمع الكثير الذي جاء الى العيد ان يسوع آت الى اورشليم.)

. لكن عند متى أن قصة المرأة التي سكبت قارورة الطيب على المسيح تمت بعد دخول المسيح لأورشليم وركوبة على الجحش

(الفانديك)(انجيل متى)(Mt-21-1)(ولما قربوا من اورشليم وجاءوا الى بيت فاجي عند جبل الزيتون حينئذ ارسل يسوع تلميذين)



ورواية دخول المسيح لأورشليم وركوبه الجحش ذكرها يوحنا في [ 12 : 12 ] وذكرها متى في [ 21 : 1].

ولا شك أن هذا تناقض فاحش في تاريخ القصة لايمكن أن يكون كتابها ملهمين من عند الله .

وليس للمسيحيين إلا أن يكذبوا أحد الانجيلين فتأمل أيها القارىء الفطن .

33. التناقض فى قصة شفاء بنت رئيس المجمع

أورد متى في [ 9 : 18 ] حكاية ابنة رئيس المجمع فقال : (( وفيما هو يكلمهم بهذا، إِذَا رَئِيسٌ لِلْمَجْمَعِ قَدْ تَقَدَّمَ وَسَجَدَ لَهُ قَائِلاً : ابْنَتِي الآنَ مَاتَتْ. وَلَكِنْ تَعَالَ وَالْمُسْهَا بِيَدِكَ فَتَحْيَا فَقَامَ يَسُوعُ وَتَبِعَهُ وَمَعَهُ تَلاَمِيذُهُ…))

وهنا تصريح من رئيس المجمع بأن ابنته ماتت ،

لكن مرقس ذكر في روايته [ 5 : 22 ] أنها كانت مريضة ولم تمت فيقول : (( وإذا واحداً من رؤساء المجمع . . . طلب إليه كثيراً قائلاً : (( ابنتي الصغيرة على آخر نسمة ، ليتك تأتي وتضع يدك عليها لتشفى ))

والذي يمعن النظر في قراءة هذه القصة بين متى ومرقس لا يتطرق إليه الشك في أنها واحدة ، لكن عند متى أن الفتاة ميتة وأبوها يطلب إحياءها ، وعند مرقس أن الفتاة مريضة وأبوها يطلب شفاءها ، وفرق كبير بين الحالتين





34. 700 مركبة أم 7000 ? ، و 40.000 : فارس أم من المشاة?

(وما وَمَا لَبِثَ الآراميون أَنِ انْدَحَرُوا أَمَامَ الإِسْرَائِيلِيِّينَ، فَقَتَلَتْ قُوَّاتُ دَاوُدَ رِجَالَ سَبْعِ مِئَةِ مَرْكَبَةٍ، وَأَرْبَعِينَ أَلْفَ فَارِسٍ. وَأُصِيبَ شُوبَكُ رَئِيسُ الْجَيْشِ وَمَاتَ هُنَاكَ. وَقَتَلَ دَاوُدُ سَبْعَةَ آلافٍ مِنْ قَادَةِ الْمَرْكَبَاتِ، وَأَرْبَعِينَ أَلْفاً مِنَ الْمُشَاةِ، كَمَا قَتَلَ شُوبَكَ رَئِيسَ الْجَيْشِ) [صموئيل الثاني 10/18]

(وقتل داود سبعة آلاف من قادة المركبات, وأربعين ألفا من المشاة, كما قََتل شُوبَك رئيس الجيش) [الأيام الأول 19/18].

. (وَأَسَرَ مِنْ جَيْشِهِ أَلْفاً وَسَبْعَ مِئَةِ فَارِسٍ وَعِشْرِينَ أَلْفَ رَاجِلٍ، وَعَرْقَبَ دَاوُدُ كُلَّ خُيُولِ الْمَرْكَبَاتِ بِاسْتِثْنَاءِ مِئَةِ مَرْكَبَةٍ) [صموئيل الثاني 8/4].

(وَاسْتَوْلَى دَاوُدُ عَلَى أَلْفِ مَرْكَبَةٍ مِنْ مَرْكَبَاتِهِ، وَأَسَرَ سَبْعَةَ آلافِ فَارِسٍ وَعِشْرِينَ أَلْفَ رَاجِلٍ، وَعَرْقَبَ دَاوُدُ كُلَّ خَيْلِ الْمَرْكَبَاتِ) [الأيام الأول 18/4].

35. يُوشَيْب أَمْ يَشُبْعام ? ثمانمائة أم ثلاثمائة ?

(وَهَذِهِ أَسْمَاءُ رِجَالِ دَاوُدَ الأَبْطَالِ: يُوشَيْبُ بَشَّبَثُ التَّحْكَمُونِيُّ، وَكَانَ قَائِدَ الثَّلاَثَةِ، هَاجَمَ بِرُمْحِهِ ثَمَانِي مِئَةٍ وَقَتَلَهُمْ دَفْعَةً وَاحِدَةً) [صموئيل الثاني 23/8].

(وَهَؤُلاَءِ هُمْ أَبْطَالُ دَاوُدَ: يَشُبْعَامُ بْنُ حَكْمُونِي، رَئِيسُ الأَبْطَالِ الثَّلاَثَةِ، هَاجَمَ بِرُمْحِهِ ثَلاَثَ مِئَةٍ وَقَتَلَهُمْ دُفْعَةً وَاحِدَةً [الأيام الأول 11/11].



36. كم كان عمر يهوياكين حينما أصبح ملكا ؟؟؟

2Chr:36:9: 9 كان يهوياكين ابن ثماني سنين حين ملك وملك ثلاثة اشهر وعشرة أيام في أورشليم.وعمل الشر في عيني الرب. (SVD)

2Kgs:24:8: 8. كان يهوياكين ابن ثماني عشرة سنة حين ملك وملك ثلاثة اشهر في أورشليم.واسم أمه نحوشتا بنت الناثان من أورشليم. (SVD)

37. كم عمر نوح ؟؟

) فَقَالَ الرَّبُّ: «لَنْ يَمْكُثَ رُوحِي مُجَاهِداً فِي الإِنْسَانِ إِلَى الأَبَدِ. هُوَ بَشَرِيٌّ زَائِغٌ، لِذَلِكَ لَنْ تَطُولَ أَيَّامُهُ أَكْثَرَ مِنْ مِئَةٍ وَعِشْرِينَ سَنَةً فَقَطْ»( [ تكوين 6/3].

(ثُمَّ مَاتَ وَلَهُ مِنَ الْعُمْرِ تِسْعُ مِئَةٍ وَخَمْسُونَ سَنَةً) [تكوين 9/29].



38. كم كان عمر اخزيا حين ملك أورشليم؟؟

2Kgs:8:26: 26 كان اخزيا ابن اثنتين وعشرين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم.واسم أمه عثليا بنت عمري ملك إسرائيل.

2Chr:22:2: 2 كان اخزيا ابن اثنتين وأربعين سنة حين ملك وملك سنة واحدة في أورشليم واسم أمه عثليا بنت عمري



39. كم كان لسليمان من مذود الخيل ؟؟

1Kgs:4:26: 26 وكان لسليمان أربعون ألف مذود لخيل مركباته واثنا عشر ألف فارس. (SVD)

2Chr:9:25: 25 وكان لسليمان أربعة آلاف مذود خيل ومركبات واثنا عشر ألف فارس فجعلها في مدن المركبات ومع الملك في أورشليم



40. يسع ألفي بث أم ثلاثة آلاف؟؟

1Kgs:7:26: 26 وغلظه شبر وشفته كعمل شفة كاس بزهر سوسن.يسع ألفي بث. (SVD)

2Chr:4:5: 5 وغلظه شبر وشفته كعمل شفة كاس بزهر سوسن.يأخذ ويسع ثلاثة الآف بثّ



41. كم كان عدد إسرائيل؟؟

2Sm:24:9: 9 فدفع يوآب جملة عدد الشعب إلى الملك فكان إسرائيل ثمان مئة ألف رجل ذي بأس مستل السيف ورجال يهوذا خمس مئة ألف رجل (SVD)

1Chr:21:5: 5 فدفع يوآب جملة عدد الشعب إلى داود فكان كل إسرائيل ألف ألف ومئة ألف رجل مستلّي السيف ويهوذا أربع مئة وسبعين ألف رجل مستلّي السيف (SVD)



42. كم عدد بنو عادين؟؟

Ezr:2:15: 15 بنو عادين أربع مئة وأربعة وخمسون. (SVD)

Neh:7:20: 20 بنو عادين ست مئة وخمسة وخمسون. (SVD)



43. يوشيب بشبث أم يشبعام ؟؟ 300 أم 100 ؟؟؟؟

2Sm:23:8: 8. هذه أسماء الأبطال الذين لداود.يوشيب بشبث التحكموني رئيس الثلاثة.هو هزّ رمحه على ثمان مئة قتلهم دفعة واحدة.

1Chr:11:11: 11 وهذا هو عدد الأبطال الذين لداود.يشبعام بن حكموني رئيس الثوالث.هو هزّ رمحه على ثلاث مئة قتلهم دفعة واحدة.



ملحوظه مهمه : هذه التناقضات ليست على سبيل الحصر ولكن على سبيل المثال والا فالتناقضات فى الكتاب المقدس لا تعد ولا تحصى فهى كثيره جدا



هل من الممكن ان يوحى الله بمثل هذه التناقضات الله لا يدرى بما اوحى يوحى فى موضع بشئ ويوحى فى اخر بعكسه ام ان الوحى الذى اخطأ اين عقولكم يا نصارى ايعقل ان يكون هذا الكلام كلام الله



















 الموضوع الأصلي : ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات // المصدر : mytiger // الكاتب:اشرف فتح الباب



ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

» الادله من الكتاب على انه محرف
» من الذى حرف الكتاب ومتى حرف واين حرف
» شهادة الاباء ان الكتاب تعرض للتحريف
» ثالثا. ان يكون الكتاب خالي من اى معلومات خاطئة عن ما وجده العلم

الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد

الــرد الســـريـع
..
الرد السريع
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات , ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات , ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات ,ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات ,ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات , ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ ثانيا. ان لا يحتوى الكتاب على اى تناقضات ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة